WeCreativez WhatsApp Support
تواصل معنا مباشرة للاستفسار عن تصميم ديكور يسعدنا خدمتكم 7/24 على مدار الساعة
السلام عليكم ، كيف ممكن اخدمك ؟
عدد مشاهدات هذا التصميم 1,089 مشاهدة

مشروع مطعم كيف ابدأ

ما الفرق بين الاثنين ؟ لماذا ينجح هذا ويفشل الآخر ؟ الإجابة على ذلك

هي:

معرفة العمل، رأس مال كافي ، خبرة جيدة ، وفكرة فريدة في وقت مناسب هي بعض مميزات الأشخاص الذين نجحوا. ولكن هذه المميزات ليست كافية .هناك صفات شخصية ساعدت على هذا النجاح  منها المثابرة ،العمل الجاد ،المهارة ، بالإضافة للخطة الجيدة التي تم وضعها للمشروع .

اضغط هنا للتواصل معنا مباشرة على الواتس اب افكار تصميم ديكور مطعم شاورما روعة

وعامة ينقسم الراغبين في بدأ مشروع إلى مجموعتين من الناس :

الأشخاص الذين يبدءوا المشروع وهم يعلمون جيدا ما يفعلون  وما يريدون ولكنهم يبحثون فقط عن الفرصة والمصادر. هؤلاء الأشخاص لديهم بالفعل الخبرة والمهارات اللازمة للعمل الحر والنجاح فيه. وغالبا ما يكونوا على دراية واسعة بنوع العمل وتقاليده وممارساته مما يساعدهم في مرحلة البداية.

الأشخاص الذين يرغبوا بشدة  لبدأ مشروعهم الخاص ولكن ليس لديهم الخبرة اللازمة . وقد يكون لديهم خبره في مجال لا يريدون العمل فيه. كيف تبدأ تعتمد إلى حد كبير على إلى أي المجموعتين تنتمي.

لتقيم نفسك وقدرتك على إنشاء مشروع خاص بك يجب أن تقوم بالاتي :

تفهم مسؤوليات العمل الخاص : ما الذي يشمله ملكيه عمل خاص وما الدور الذي عليك القيام به  كمالك؟ حدد أهدافك : حدد ما الذي تريده من مشروعك .لأن ذلك يساعدك على اختيار مشروع مناسب ،كما يساعدك على تحديد إمكانيات نجاحه  واكتشاف المهارات المطلوبة له وهل هي لديك أم لا حدد ما إذا كان لديك إمكانية إيجاد عماله ماهرة أم لا . كيف ستقيم المهارات وتحكم على الأشخاص من أهم أسس نجاح المشروع . بدون عماله قادرة ماهرة لن تنجح مهما فعلت. قيم التأثير على حياتك اليومية: تأكد انك ستقضى وقت طويل في العمل فهل تستطيع البعد عن عائلتك وأصدقائك لفترات طويلة.

وقبل أن نشرح لك كيف تبدأ مشروعك الخاص سنوضح لك مزايا وعيوب المشروع الخاص.

المزايا :-

 لديك الفرصة  أن تنمى ثروة معقولة أكثر مما تكسبه من عملك لدى الآخرين . ستصبح رئيس نفسك  بل ورئيسا للآخرين . لديك الأمان فلن يطردك احد من العمل في أي وقت . لديك حرية تنفيذ أفكارك متى أردت ذلك. ستشارك في كل نواحي العمل  مما يكسبك خبره شامله . لديك فرصه الاتصال المباشر مع العملاء . ستعمل في مجال تحبه وتستمتع بأدائه مما يجعلك تشعر بالرضا و السعادة.

تصميم ديكور محل كوكيز

العـيوب:-

قد تصبح فجأة لأسباب خارجة عن إرادتك في ضائقة مالية. ستعمل لفترات طويلة وقد لا تحصل على إجازات . قد تغرق في تفاصيل إدارية مما يبعدك عن ما تحبه أصلا في المشروع . قد تجد دخلك غير ثابت خصوصا في البداية . قد تصبح فى موقف لا تحبه مثل طرد عامل أو إصابة عامل .

 مراحل بدء المشروع :-

هناك أربع مراحل لبدء مشروع ناجح :

المرحلة الأولى:استعراض الأفكار والفرص المتاحة.

المرحلة الثانية :التخطيط .

المرحلة الثالثة : اختيار المكان .ثم المرحلة الرابعة : البدء في المشروع .تم يليهـا المراقبة و المتابعة .

مقالات تفيد الموضوع:

أساسيات نجاح المشروع الصغير اختيار فكرة لمشروع  صغير ناجح مصادر الأفكار لمشروع صغير أخطاء قاتله لمشروعك الصغير

 
اضغط هنا للتواصل معنا مباشرة على الواتس اب

مصمم ديكور محل ملابس اطفال ، مهندس ديكور جدة ، الرياض ، الدمام ، الشرقية ، الجنوب ، جيزان ، نجران ، الاردن ، عمان ، سوريا ، فلسطين ، الكويت ، دبي ، الامارات ، ابوظبي ، تركيا ، لبنان ، بيروت تصميم ديكور داخلي ، تصميم ديكور خارجي ، تجهيز مطاعم ، تصميم كافيهات ، تصميم وجهات مباني وغيرها الكثير

Related Posts

شاركنا رأيك

أترك تعليقك

Send this to a friend