WeCreativez WhatsApp Support
تواصل معنا مباشرة للاستفسار عن تصميم ديكور يسعدنا خدمتكم 7/24 على مدار الساعة
السلام عليكم ، كيف ممكن اخدمك ؟
عدد مشاهدات هذا التصميم 4,849 مشاهدة

مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم

 
 متخصصون في تصميم ديكور

تم تصميم أكثر من

0
محل تجاري

مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم

نقدم لكم  مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم بتصميم ابداعي وفكرة جديدة واقل تكلفة للتنفيذ نتمنى ان تنال اعجابكم ولا تنسوا نشر الصفحة ،  اصبح تصميم ديكور المحلات التجارية والمطاعم اكثر الامور المنافسة في هذا الوقت

اضغط هنا للتواصل معنا مباشرة على الواتس اب

مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم مقاول تنفيذ ديكور محلات ومطاعم

تصميم مطعم وجبات سريعة

تطورت فكرة إرتياد المطاعم في الوقت الحاضر إلى أكثر من مجرد كونه مكاناً لتناول وجبة ممتعة، فقد أصبحوا يبحثون عن مكاناً فريداً لتناول الطعام، ويوفر لهم تجربة ممتعة من جميع النواحي. فإن كل مكون من مكونات الوجبة له أهمية في حد ذاته، سواء كانت البيئة المحيطة، أوالأجواء العامة، أوالأشخاص الذين يتركون ذكريات لدى النزلاء عند مغادرتهم.

قام دوسر شنوفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة دراو لينك بتوضيح بعض العوامل الأساسية التي تلعب دوراً رئيسياً في خلق أجواء المطعم والطابع التصميمي له ، لتصميم مطعم وجبات سريعة او اي نوع من انواع المطاعم .

1)   الراحة

الأثاث جزء مهم من التصميم الداخلي، مع مميزات مثل الرفاهية والخاصية العملية للمكان، حيث أثبتت بأنها ذات قيمة أعلى نسبياً لرواد المطاعم من مجرد الشكل الخارجي للمكان من اهم عوامل تصميم مطعم وجبات سريعة .

تظهر تجربتنا أن معظم الضيوف يفضلون أثاثاً مريحاً وناعماً وأطول على مستوى الظهر. بالإضافة إلى ذلك، نجد دوماً علاقة مباشرة بين اختيارات الأثاث وطبيعة الطقس والطابع المناخي للمكان. ففي البلدان ذات الطقس الحار نجد أن الضيف يميل إلى الأثاث المكسو بالجلد عكس البلدان الباردة والتي نجد الضيف فيها يفضل الأثاث ذو التنجيد الأكثر دفئا. ومن المهم خلق فراغات ومساحات متوازنة بين الطاولات للحفاظ على الخصوصية.

2)  الألوان

للألوان تأثير كبير على تنشيط الحواس كما أن لها علاقة نفسية كبيرة مع حاستي الشم والشهية.

وتلعب الألوان دوراً كبيراً في تنشيط الحواس لدى الضيف في المطعم، كما أن لها تأثيراً نفسياً مباشراً على حاسة الشم وفتح الشهية. كما نعتبر أن اللونين الأحمر والأصفر من أهم الألوان المنشطة للشهية، مما يؤدي إلى التوق لتجربة أنواع أكثر من الأطعمة الشهية ولهذا نلاحظ استخداماً كبيراً لهذه الألوان في مطاعم الوجبات السريعة.

من ناحية أخرى، تؤثر الألوان تأثيراً مباشراً على إدراكك للمساحات. فعلى سبيل المثال نجد أن الألوان الدافئة تجعل المكان يبدو أصغر ولكنها تعطي طابعاً من الخصوصية والحميمية.

3) الأجواء

نجد أن لأجواء المكان والمساحة تأثيراً كبيراً على مزاج الضيف، إذ يحدد المدة التي سيقضيها وما الطلبات التي سيقوم بها من طعام ومشروبات.

وتكون الأجواء عبارة عن مزيج متناغم من الموسيقى والأعمال الفنية والطابع العام للتصميم الداخلي والتفاصيل الصغيرة في حجمها وشكلها ولكنها كبيرة في وقعها على نفسية الضيف وراحته.

ونجد أن الإضاءة هي جزءً لا يتجزأ من فكرة التصميم للمكان، وتلعب دوراً كبيراً في إعطاء قيمة إضافية للأثاث ومكونات التصميم. فقد يكون للإضاءة تأثيراً سلبياً مما يقلل من المدة الزمنية التي يقضيها في المطعم إذا كانت الإضاءة غير مدروسة ومبهرة، بينما نجد أن للإضاءة الخافتة تأثيراً إيجابياً على الضيف وتجعله أكثر استرخاءً وبالتالي تمضية وقت ممتع.

ونلاحظ حالياً أن هناك ميول  نحو المطاعم الفاخرة ذات الطابع غير الرسمي والتي تتميز بطابع تصميم حديث عوضاً عن المطاعم الفاخرة ذات الطابع الرسمي.

4) التصميم الخارجي

يعتبر التصميم الخارجي لـ تصميم مطعم وجبات سريعة مهماً حيث يكون الانطباع الأول والأخير للضيف عند زيارة المطعم. ورغم ذلك، فإن التصميم الداخلي للمكان يبقى العامل الأساسي والإضافة الأهم للزوار.

تعليقات الزبائن بعد العمل معنا

Related Posts

شاركنا رأيك

أترك تعليقك

Send this to a friend